180 خرقاً للهدنة على يد قوات الأسد في محافظات درعا والقنيطرة والسويداء منذ بدء تطبيقها

وثقت الهيئة السورية للإعلام 180 خرقاً للهدنة ارتكبتها قوات الأسد والميليشيات الموالية له، في جنوب سورية، منذ بدء الهدنة في 2016/12/30 حتى مساء أمس الأحد.

وتوزعت الخروقات بين محافظات درعا والقنيطرة والسويداء، حيث تم توثيق 169 خرقاً في محافظة درعا، و 10 خروقات في محافظة القنيطرة، وخرق واحد في محافظة السويداء.

– محافظة درعا

توزعت الخروقات التي ارتكبتها قوات الأسد والميليشيات الموالية له في محافظة درعا، منذ بدء الهدنة في 2016/12/30 حتى مساء أمس الأحد، على النحو التالي: منطقة اللجاة وقراها 48 خرقاً، درعا البلد 39 خرقاً، بلدة اليادودة 17 خرقاً، داعل 6 خروقات، طفس 6 خروقات، زمرين 5 خروقات، النعيمة 4 خروقات، الغاريا الغربية 4 خروقات، فيما توزعت باقي الخروقات على باقي بلدات وقرى المحافظة.

كما تم توثيق سقوط 13 شهيد في محافظة درعا، كان 4 منهم في مدينة داعل، و 3 في درعا البلد، و 2 في كل من بلدة غصم ومنطقة اللجاة، وشهيد في كل من طفس وخربة غزالة.

– محافظة القنيطرة

توزعت الخروقات التي ارتكبتها قوات الأسد والميليشيات الموالية له في محافظة القنيطرة، منذ بدء الهدنة في 2016/12/30 حتى مساء أمس الأحد، على النحو التالي: بلدة الحميدية 3 خروقات، بلدة جباتا الخشب 2 ، في توزعت باقي الخروقات على بلدات مسحرة والصمدانية ورسم الخوالد والحرية وطرنجة.

– محافظة السويداء

لم يتم توثيق سوى خرق واحد ارتكبته قوات الأسد والميليشيات الموالية له في محافظة السويداء، منذ بدء الهدنة في 2016/12/30 حتى مساء أمس الأحد، وكان في بلدة جبيب حيث تم استهدافها بقذائف المدفعية.

يشار إلى أن الهدنة التي أعلنت عنها كل من روسيا وتركيا، في الـ29 من الشهر الماضي، خرقتها روسيا وقوات الأسد والميليشيات الموالية له، أكثر من 350 مرة في معظم المحافظات السورية، بحسب ما ذكرته الشبكة السورية لحقوق الإنسان، في تقرير لها اليوم.

هذه التدوينة تحتوي علي بدون تعليقات

إضافة رد