ترامب يهدد إيران: حان وقت التغيير

قال الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، إنه “حان وقت التغيير” في إيران، بعد أيام من الاحتجاجات في البلاد ضد الحكومة.

وأضاف ترامب، في تغريدة عبر حسابه الرسمي في “تويتر” اليوم، الاثنين 1 كانون الأول، “لقد قمع الشعب الإيراني العظيم لسنوات عديدة، إنهم جائعون من أجل الغذاء والحرية، وإلى جانب حقوق الإنسان يجرى نهب ثروة إيران”.

واعتبر الرئيس الأمريكي أن إيران فشلت على كل المستويات على الرغم من “وجود صفقة رهيبة معهم من قبل إدارة أوباما”، في إشارة إلى الاتفاق النووي الذي أبرمه الرئيس الأمريكي السابق، باراك أوباما، مع إيران.

وكانت المظاهرات اندلعت الخميس، 28 كانون الأول، في مدينة مشهد، احتجاجًا على تردي الأوضاع المعيشية وتدخل إيران في شؤون الدول الإقليمية التي أفقرت الشعب.

وامتدت المظاهرات لتشمل أغلب المدن الإيرانية في يوم واحد، بما فيها العاصمة طهران، وأسفرت عن مقتل 12 شخصًا بحسب التلفزيون الإيراني.

وكان ترامب غرد عبر “تويتر” أكثر من مرة حول المظاهرات في إيران خلال اليومين الماضيين، ما دفع الرئيس الإيراني، حسن روحاني، للرد عليه.

وقال روحاني في خطابه الأول عقب الاحتجاجات، أمس، إن “من وصفوا الإيرانيين بالإرهابيين لا مجال لتعاطفهم مع شعبنا”، في إشارة إلى ترامب.

من جهتها دعت إيفانكا ترامب، ابنة الرئيس الأمريكي، الجميع للوقوف مع الشعب الإيراني، قائلة، عبر “تويتر” أيضًا، “علينا أن نقف إلى جانب الشعب الإيراني في سعيه إلى التحرر من الطغيان”.

هذه التدوينة تحتوي علي بدون تعليقات

إضافة رد